تطلق وزاره التموين المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبل

أضيف بتاريخ: 23 - 04 - 2019

تطلق وزاره التموين المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبل

تطلق وزاره التموين المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبل

تطلق وزاره التموين المنتدى الأول للعلامات التجارية يونيو المقبل

أعلن مساعد اول وزير التموين ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور ابراهيم عشماوي، ان وزارة التموين تطلق الدورة الأولي للمنتدى السنوي حول “مستقبل العلامات التجارية في احداث تنمية مستدامة في مصر” فى شهر يونيو القادم لعام 2019 ، و بالتعاون مع شركة “ماسوكو” المتخصصة في تنظيم المنتديات المتخصصة و المؤتمرات.
وقال الدكتور ابراهيم عشماوي في بيان صحفي، ان هذا المنتدى يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ويساهم المنتدي في تنمية اسوق العلامات التجارية وهى إحدى آليات ضبط الاسواق وحماية مصالح المستهلك والمستثمر  علي حداً سواء وقد يستعرض المنتدي ايضا كيفية الحفاظ علي المنتج الأصلي وحمايتة من التقليد اوالتدليس عليه والامر الذي ينعكس علي تعظيم جودة المنتج للمستهلكين بالاسواق العالمية والمحلية .
واضاف الدكتور ابراهيم عشماوي ، ان وزاره التموين والجهاز انجزا الكثير من المهام في هذا الشأن وان هناك حزمة من الاليات والاجراءات الجديدة تهدف الي تسهيل عمليات تسجيل العلامات التجارية وميكنتها وربطها بشباكات معلوماتية تساهم في سرعة الاستدلال علي العلامة وتسجيلها.
وأكد الدكتور ابراهيم عشماوي ، ان وزاره التموين والجهاز انهى من تسجيل 150 الف علامة تجارية الكترونيا من اصل 400 الف علامة موجودة لدي الوزارة  حتى الان وانة جاري استكمال الأرشفة الالكترونية لباقي العلامات التجارية الاخرى .
وفي سياق متصل يقوم الجهاز ايضاً في تسهيل اجراءات تسجيل النماذج الصناعية والتي تقدر بحوالى ٣٠ الف نموذج ، كما يقوم الجهاز ولأول مرة في اتخاذ اجراءات من شأنها البدء فى تفعيل تدابير تسجيل المؤشرات الجغرافية المصرية.
ويهدف المنتدي الي الإسهاب في الحديث والتعريف باهمية العلامات التجارية وأثرها في تعظيم القيمة الاقتصادية للمؤسسات الوطنية فضلاً عن اكتساب حصص سوقية اكبر وزيادة نسب النفاذ الي الاسواق. هذا وسيستعرض المنتدي في طياتة الكثير من قصص وروايات وحكايات حكايات والهامات العلامات التجارية الكبرى سواء الأجنبية او المحلية .
كما يتعرض المنتدي الي العلامات التجارية المصرية والإقليمية الناشئة والتي احدثت دوراً كبير في أسواق العلامات التجارية الدولية.
وفي سياق اخر تسترسل النقاشات والحوارات داخل المنتدي لاستعراض مؤشر الابتكار العالمي Global Innovation Index وأثرة في احداث نمو احتوائى ومستدام للدول ذات التصنيف الاعلي في هذا المؤشر ، علاوه علي مناقشة الكثير من الموضوعات الجديدة التي تثار عبر فاعليات هذا المنتدي الاول من نوعه علي مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.